JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح كيفية تداول البيتكوين شرح كيف تبدأ في مجال البيتكوين للمبتدئين 2021

 عند سماع كلمة بيتكوين فيدور في اذهاننا بعض الاسئلة وهي كيف استثمر في البيتكوين؟ أريد تداول البيتكوين ولكن لست متأكدًا من أين أو كيف أبدأ؟ سوف نقوم بشرح كل ذلك في هذا المقال الكامل كل ما تحتاج إلىه لمعرفته حول كيفية البدء مثل كيفية اختيار منصة التداول المثلى، والإيداع وفتح الصفقات، بالإضافة إلى المصطلحات الأساسية والنصائح والاستراتيجيات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تبدأ التداول. بنهاية هذا المقال، ستكون قادرًا على تداول بيتكوين بثقة.

شرح كيفية تداول البيتكوين شرح كيف تبدأ في  مجال البيتكوين للمبتدئين 2021

ما هي عملة البيتكوين؟

يمكن تداول البيتكوين في السوق المفتوحة ولا تخضع لسيطرة أي حكومة مركزية. على سبيل المثال ، القرارات التي يتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لها تأثير مباشر على قيمة الدولار الأمريكي. لا تتأثر قيمة البيتكوين بقرارات أي بنك مركزي. هذا جزء من جاذبية البيتكوين.

الاستثمار في البيتكوين هو عملية المضاربة على سعر البيتكوين من أجل جني الأرباح. على عكس شراء الأسهم والاحتفاظ به فقط. عندما تقوم بتداول البيتكوين ، فإنك تلتزم ببعض المعايير المختلفة.

لماذا يجب علي تداول بيتكوين؟

تجذب Bitcoin المستثمرين لأن تقلبها يوفر إمكانية تحقيق الأرباح. بالطبع ، هذا التقلب يوفر أيضًا إمكانية حدوث خسائر بنفس السهولة. إذا كنت ترغب في تداول البيتكوين ، فمن المهم أن تثقيف نفسك حول سوق البيتكوين – وتأكد من تقييم تحملك للمخاطر.

هل كيفية تداول البيتكوين يشبه تداول العملات الأجنبية؟

Bitcoin هي عملة رقمية، لذلك قد يفكر فيها المستثمرون والمتداولون من حيث سوق صرف العملات الأجنبية (فوركس). فوركس هو أكبر سوق في العالم بعيدًا ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي حوالي 6.6 تريليون دولار ، وفقًا لإصدار 2019 من الاستطلاع الذي يُجرى كل ثلاث سنوات لبنك التسويات الدولية (BIS).

بالنسبة للمبتدئين ، فأنت تقوم فقط بطلب شراء أو بيع بيتكوين بغرض البحث عن حركة السعر. وبالتالي ، ليس لديك أي نية لاستخدامها كعملة. أنت تنظر إلى الأصل فقط من خلال عدسة حركة السوق. الموازي الدقيق في سوق الصرف العملات الأجنبية. في سوق صرف العملات الأجنبية أو مايسمى بالفوركس ، يمكن شراء وبيع الدولار الأمريكي والين الياباني والعملات العالمية الأخرى بأسعار متقلبة. على الرغم من أنه يمكن استخدام الأصل الأساسي (العملة) كشكل من أشكال الدفع ، إلا أنه في سوق الفوركس ، كل ما يتم الاهتمام به هو حركة سعر العملة. تداول البيتكوين والعملات الرقمية يشبه ذلك تماما.

كيف استثمر في البيتكوين

كيف أبداً في البيتكوين؟ لبدء تداول بيتكوين وباقي العملات الرقمية، هناك ثلاث خطوات :

الخطوة الاولى: اختيار منصة التداول

لتتمكن من تداول البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، ستحتاج إلى منصة (وسيط تداول) قوي وذو سمعة طيبة.

المنصة القوية والأكثر استقراراُ، تمكنك من الاستثمار ليس فقط في بيتكوين ولكن في العملات الرقمية المشفرة الأخرى الأكثر شهرة مثل ايثيريوم و لايت كوين و ريبل و داش كوين و بيتكوين كاش وغيرها 

الخطوة الثانية: فتح حساب تداول

بعد اختيار وسيط التداول ، سيتعين عليك التسجيل واختيار نوع الحساب الذي تود أن تتداول من خلاله يناسب متطلباتك الخاصة. عند فتح حساب تداول حقيقي لا بد ان تمر بثلاث خطوات بسيطة وسهلة وهي:

1- تعبئة نموذج فتح الحساب.
2- اثبات الهوية وتفعيل الحساب.
3- تمويل الحساب، وذلك بالإيداع واسطة بطاقة فيزا او تحويل بنكي.

الخطوة الثالثة: فتح أولى صفقات تداولاتك

ثم تقوم بتنزيل منصة التداول علي الجهاز المستخدم للتداول سواء كان جهاز كومبيوتر او هاتف. بعد ذلك، يمكنك بدء تداول البيتكوين وباقي العملات الرقمية التي يدعمها الوسيط الذي اخترته.

العوامل التي تؤثر على سعر بيتكوين

كيف استثمر في البيتكوين باحتراف؟ يوجد العديد من العوامل الرئيسية التي تقود إلى ارتفاع أو انخفاض أسعار العملات الرقمية. التقرير التالي يستعرض أهم تلك العوامل :

أولًا: العرض والطلب

ويعتبر هذا مبدأ اقتصاديًا أساسيًا. فإذا كان لدى عملة مشفرة عرض توكني عالٍ مع قلة في الطلب من جانب التجار والمستخدمين، فسوف تنخفض قيمة العملة المشفرة. وبالعكس، إذا كان عرض عملة مشفرة معينة محدودًا وكان الطلب مرتفعًا، فستزيد قيمة العملة.

ويرتبط هذا بعنصر الندرة الذي يدفع الأسعار ويمثل أحد العوامل التي أدت إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى أعلى مستوياته. حيث يتوقف الإمداد في بيتكوين عند 21 مليون بيتكوين – وهو منخفض نسبيًا مقارنة بالتوكنات الأخرى – بينما ارتفع الطلب في السنوات الأخيرة.

ثانيًا: المضاربة

تعتبر المضاربة من أكثر العوامل التي يمكنها أن تؤثر في أسعار العملات الإفتراضية، فمن الممكن أن ترفع المضاربة سعر أحد الأصول إلى مستويات مرتفعة جداً، ومن الممكن أيضاً أن تأخذها إلى مستويات منخفضة بشكل حاد.

التذبذبات السريعة والقوية من الأمور التي تميِّزُ العملات الرقمية وتفتح شهيّة المتداولين ، لانها تخلُق فرصًا لكسب الأموال عبر البيع والشراء القصير المدى، لكنها بطبيعة الحال تأتي بمخاطر أعلى.

ويطمح المضاربون بأن يجنوا ثروات طائلة من خلال التعامل على العملات الإلكترونية، لكنهم يقومون بشرائها وبيعها بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تقلبات قصير الأجل.

ثالثًا: التنظيم

تتفاوت النظرة إلى هذه العملات – من بلد إلى بلد – ما بين الاعتراف بهذه الأصول الافتراضية، أو حظرها أو التحذير من استخدامها، من دون منعها أو اعتبارها غير قانونية، أو تنظيمها بشكل صارم، ويتم اتخاذ قرارات جديدة طوال الوقت.

في عصر العولمة، يمكن أن تؤثر القرارات في إحدى الدول على العالم بأسره. وتميل أسعار العملات الرقمية للاستجابة سريعًا لأي قرارات بشأن تقنينها أو منعها، على سبيل المثال، عندما أعلنت اليابان عن اعتبار البيتكوين أداةً قانونية للتداول ، ارتفع سعرها بقوة خلال أربع وعشرين ساعة فقط. فاليابان التي كانت سابقاً تمثل 1% فقط من حجم تداول بيتكوين وصلت بعد قرارها لتقنين التعامل بالعملات المشفرة إلى نسبة 6%، بل وحققت اليابان 55% من حجم التداول العالمي في بعض الأيام.

وفي مثال معاكس. عندما قامت الصين في وقت سابق بفرض إجراءات صارمة على العملة المشفرة مما سبب أزمة كبيرة خصوصاً أن الصين تولد حوالي 60% من عملة بيتكوين. لكنها عادت فيما بعد لتخفف تلك الإجراءات وسمحت لشركات التعدين بالعمل تحت إجراءات أقل صرامة بكثير، وهو ما أسهم بشكل كبير في زيادة الثقة في العملات المشفرة.

رابعًا: الضجيج الإعلامي

تعتبر التغطية الإعلامية الإيجابية، أحد العوامل الرئيسية التي تقود أسعار العملات الرقمية. حيث تتسبب التغطية الإعلامية الإيجابية  في إحداث نوع من الضجيج الإعلامية المعروف أبعاده جيدًا.

فإذا كان هناك عملة تحصل على بعض الدعاية السلبية، فسترى عمومًا أن سعر هذه العملة سيتراجع. في حين أنه إذا حصلت العملة نفسها على دعم كبير وتغطية إعلامية جيدة، فإن السعر سيزداد بالتأكيد. وهذا يعني أن الأسعار تتأثر بشدة بالعواطف البشرية والضجة.

كان هذا النمط أكثر وضوحًا خلال الأيام الأولى للبيتكوين، عندما بدأت وسائل الإعلام الرئيسية في تقديم تقرير تفصيلي عن العملة الجديدة. وفي ظل تزايد التغطية الإعلامية لأخبار وتقلبات اسعار بيتكوين وأخواتها، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى، أصبح من الصعب تحديد أثر وسائل الإعلام وحدها.

خامسًا: التطورات والأحداث السياسة

يمكن للأحداث والتطورات حول العالم التي يبدو أنه لا علاقة لها بالعملات الرقمية أن تؤثر على الأسعار، فعادة ما ينظر إلى هذه الأصول باعتبارها بديلا للعملات التقليدية التي تدعمها الحكومات، لذلك عندما يفقد المستثمرون الثقة في أموالهم الورقية بسبب التطورات الاقتصادية أو السياسية، يمكنهم اللجوء إلى “بتكوين” أو قريناتها، ما يؤدي إلى رفع الأسعار.

يعتقد بعض الخبراء أن العملات الرقمية يمكن أن تحل مكان الحيازات الحقيقية للذهب كملاذ آمن للقيمة عندما تتحول الأمور إلى الأسوأ، ورغم أن مجلس الذهب العالمي يرى أن هذه الأصول متقلبة للغاية بما لا يؤهلها لأداء تلك المهمة، إلا أن المحللين يرجحون ارتفاعها مع اضطراب الأوضاع السياسية العالمية.

وتستفيد العملات الرقمية من اهتزاز الثقة في العملات الرسمية، وسط سياسات التيسير الكمي التي تطبع بموجبها البنوك المركزية الرئيسية العملات الورقية من دون غطاء يذكر من ذهب أو سلع تجارية.


الشرح  كامل من خلال الفديو ده 



شرح كيفية تداول البيتكوين شرح كيف تبدأ في  مجال البيتكوين للمبتدئين 2021

Admin

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة